حاصدة الجوائز

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
حاصدة الجوائز

نحن نحمل عراقة الماضي بنظرة للمستقبل

 

مدرسة الورديان الثانوية للبنات ترحب بكم في أحد أهم معاقل التعليم في مدينة الإسكندرية .. مدرسة حاصلة على شهادة الاعتماد

أَخِي لَنْ تَنَالَ العِلْمَ إلَّا بِسِتَّةٍ ... سَأُنْبِيْكَ عَنْ تَفْصِيْلِهَا بِبَيَانِ / ذَكَاءٌ وَحِرْصٌ وَاجْتِهَادٌ وَبِلْغَةٌ ... وَصُحْبَةُ أُسْتَاذٍ وَطُولُ زَمَانِ

الأخوات والإخوة العاملين بالمدرسة والمترددين على المنتدى , بناتنا العزيزات برجاء التسجيل بالأسماء الصريحة حفظا لأمن المنتدى وأي اسم غير صريح سوف يتم حذفه على الفور ... شكرا ( إدارة المنتدى ) - - -

    نتائج التقييم الذاتي

    عبد الله جمعة
    عبد الله جمعة
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    الموقع : aboelkawafy.ahlamontada.net

    نتائج التقييم الذاتي Empty نتائج التقييم الذاتي

    مُساهمة من طرف عبد الله جمعة الجمعة أبريل 02, 2010 3:03 pm

    نتائج التقييم الذاتي


    نواحي القوة :
    1- توجد رؤية ورسالة للمدرسة معلنة على الموقع الألكتروني شارك فيها جميع العاملين بالمدرسة
    2- توجد عدة بيانات خاصة بالمدرسة ( عاملين - طالبات ) وتحدث بصفة مستمرة ومتابعة للجميع على موقع المدرسة للحكومة الألكترونية
    3- تقوم المدرسة باستقلال مواردها المالية والبشرية الاستخدام الأمثل في خدمة العملية التعليمية والارتقاء بمستوى المدرسة إلى مستوى التميز
    4- يوجد بالمدرسة شراكة مجتمعية فعالة لتحقيق أهداف الجودة
    5- تضع المدرسة نظاما داخليا لضمان الجودة ( لائحة المدرسة ) تدعمه الخطط التنفيذية وعمليات التقويم والمتابعة ويشارك فيه جميع المعنيين بالمدرسة
    6- يمتلك المتعلمين بالمدرسة معظم الإمكانات اللازمة لخدمة العملية وتساعدهم للوصول إلى المستوى المتميز
    7- يوجد بالمدرسة معلمون ذوو كفاءة تربوية عالية مدربة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس والمتابعة والتقويم
    8- تسود المدرسة بيئة تعليمية داعمة لعملية التعليم والتعلم تشجع على الابتكار والإبداع من خلال الالتزام بأخلاقيات المهنة والانتماء والمواطنة والمشاركة وروح الفريق

    نواحي الضعف :
    1- الممارسة 7-1-1-3 : (في مجال المعلم)
    تصميم مواقف تعليمية لتنمية مهارات المتعلمين للتعامل مع التكنولوجيا
    2- الممارسة 4-1-2-1 : (في مجال المشاركة المجتمعية)
    تتيح المكتبة والملاعب لإقامة الأنشطة

    وتم عمل خطة تحسين لها وعلاجها في أقرب وقت مع المتابعة

    3- قلة عدد أجهزة الكمبيوتر بالنسبة لعدد الطالبات وقد تم إرسال توصية للإدارة وفي انتظار الرد

    وقد تم عرض هذه النتائج على مجلس الأمناء والمعلمين والطالب


    عدل سابقا من قبل عبد الله جمعة في الجمعة أبريل 02, 2010 4:09 pm عدل 3 مرات
    عبد الله جمعة
    عبد الله جمعة
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    الموقع : aboelkawafy.ahlamontada.net

    نتائج التقييم الذاتي Empty تقرير عن التقييم الخارجي للدعم الفني

    مُساهمة من طرف عبد الله جمعة الجمعة أبريل 02, 2010 3:15 pm

    تقرير عن التقييم الخارجي للدعم الفني للمدرسة خلال شهر أكتوبر 2009


    أوصت الزيارة والمتابعة للمدرسة بالنقاط الآتية :
    1- مناقشة آخر إصدارات الهيئة بخصوص التقييم الذاتي وعرضها على C D بحجرة الوسائط وكيفية العمل بها
    2- ضرورة توثيق الشواهد والأدلة الخاصة بالتقييم
    3- دراسة درجات المجالات المختلفة ومراجعتها والانتهاء من جمع البيانات وتحليلها يوم 17-10-2009
    4-تحديد أولويات الخطة للاستعداد لعمل الخطط
    5- عرض نماذج من الخطط ( التحسين - الضمان - المتابعة ) وعمل خطط للمجالات على تلك النماذج
    6- مراجعة الرؤية والرسالة بعد التعديل
    7- سرعة الانتهاء من إعداد الخطط والمتابعة والسجلات الفرعية وتحديث الملفات الخمسة وتحديث اللائحة
    8- ضرورة إعداد غلاف فني لكل مجال من مدرسي التربية الفنية بالمدرسة

    التوصيات :

    على السادة أعضاء فريق الجودة الانتهاء من خطط التحسين والضمان والمتابعة واستكمال الملفات الخمسة لمدرسة والاستعداد لملء ملف الاعتماد

    فريق الدعم الفني

    أ- محمد عيد أ- محمد الحناوي أ- أحمد فهمي


    وكيل وحدة التدريب والجودة
    مديرة المدرسة
    أ- عواطف عباس مرسي
    أ- سعاد مرسي
    عبد الله جمعة
    عبد الله جمعة
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    الموقع : aboelkawafy.ahlamontada.net

    نتائج التقييم الذاتي Empty تقرير عن زيارة ضمان الجودة للمدرسة

    مُساهمة من طرف عبد الله جمعة الجمعة أبريل 02, 2010 4:34 pm

    يوم 21و22-3-2010
    التوصيات التي أوصت بها لجنة المتابعة وهي ما يلي :
    1- يرجى الالتزام بالفهرسة المتفق عليها للملفات
    2- لا ينبغي ترك أي مستند بالقلم الرصاص
    3- ينبغي أن تكون جميع المستندات معتمدة ومشفوعة بخاتم المدرسة
    4- جدولة كشف الفرق حيث يحمل الجدول الاسم رباعي - الوظيفة - دوره في الفريق - التوقيع
    5- تصحيح صياغة أوامر التكليف
    6- تصحيح محتويات خانة المهام - استرايجية التنفيذ - خانة زمن التنفيذ في خطة دراسة التقييم الذاتي
    7- حذف كلمة نموذج من جميع الخطط
    8- يمكن إضافة أنشطة إلى الخطط إذا كان في صالح الممارسة وفي إمكانات المدرسة

    المعوقات :
    1- التربية الرياضية تحتاج لحجرة مناسبة
    2- معمل التربية الزراعية تم تحويله إلى حجرة عزل ويحتاج النشاط إلى استعادته
    3- يوجد أخصائي مكتبات واحد فقط ويحتاج إلى دعم بأخصائي آخر

    يوم 13-3-2010

    بعد زيارة مراجع ضمان الجودة الأستاذ أحمد عبد الباقي والأستاذة هدى محمد حسين السعدني وبعد الاطلاع على الملفات الخاصة ببعض مجالات الجودة ومراجعة أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمبنى أوصت الجنة بما يلي :
    1- تم الانتهاء من عمل فهرس لكل مجال طبقا للتسلسل واستخراج الحشو الذي لا يمت بصلة للمجال على أن تكون الممارسات داخل كل مجال محقة وموثقة بصور أو CD أو رفعها على الموقع
    2- أن يتم تجميع الاجتماعات طبقا لتسلسلها ويوضع عليها غلاف
    3- أن يتم وضع الخطط التنفيذية - المتابعة - تقرير المتابعة ويكون مطابق ومتصل
    4- يتم فصل استمارة التقويم والأدوات عن الشواهد والأدلة
    يوم14-3-2010

    أوصت زيارة لجنة ضمان الجودة إلى المدرسة بعد مراجعة ملفات الجودة وإعطاء بعض الملاحظات بالتوصيات الآتية :

    1- يعاد صياغة التكليف الرسمي لمجال القيادة
    2- يتم التأكد من خطة التحسين من أنها تناسب درجة التقدير وكذلك خطة الضمان
    3- كتابة بعض المستندات على الكمبيوتر وتوضيحها واستخدام الأساليب التكنولوجية
    4- استكمال وترتيب وتنظيم الملفات طبقا للمحتويات المقدمة والممارسات التي تم تحقيقها توضع خلف الأدلة والشواهد وفصل المحتويات بوضع أغلفة عليها وأن يكون الفهرس موحد بين المجالات وأن يتمتع كل مجال بالأدلة والشواهد الخاصة
    المتابع
    أحمد عبد الباقي - هدى السعدني
    عبد الله جمعة
    عبد الله جمعة
    مدير عام المنتدى
    مدير عام المنتدى


    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 17/07/2009
    الموقع : aboelkawafy.ahlamontada.net

    نتائج التقييم الذاتي Empty المتابعة رقم 3

    مُساهمة من طرف عبد الله جمعة الجمعة أبريل 02, 2010 4:52 pm

    متطلبات الزيارة الميدانية ( الزيارة التنسيقية )
    لفريق المراجعة يوم 29-3-2010

    بعد فحص ملف التقدم للاعتماد إلى الهيئة رأت الجنة ما يلي :
    1- استكمال البيانات الأساسية ( رقم فاكس المؤسسة - رقم طلب التقدم - تاريخ التقدم للاعتماد - عدد مدرسي الحاسب الآلي - معلم الجيولوجيا " معين أم متعاقد " )

    الإحصاءات :

    1- إجمالي متوسط كثافة الفصول
    2- النسب المئوية لنجاح المتعلمين في السنة الدراسية 2009 - 2010
    3- النسب المئوية للمتعلمين الحاصلين على 65% فأكثر في السنة الدراسية 2009 -2010
    4- النسب المئوية لمتعلمين الحاصلين على 65 % فأكثر في المواد الدراسية الأساسية لسنة 2009 -2010
    5 - النسب المئوية لتحويلات المتعلمين للسنة الدراسية 2009 -2010
    6- النسب المئوية للتسرب
    7- وجود حجرة المصادر من عدمه


    تقويم الأداء :

    ملحوظة : لم تذكر المعوقات في مجال الرؤية والرسالة ( رسالة المؤسسة ) - في مجال القيادة والحوكمة ( توافر نظام الحوكمة الرشيدة - توافر نظام مالي وإداري متطور ) - المشاركة المجتمعية - المعلم ( الالتزام بأخلاقيات المهنة )

    * يوجد تناقض في مجال الموارد البشرية والمادية ( توافر الموارد البشرية وتنميتها حيث ذكر أن مستوى الأداء في المستوى الثالث في حين أن هذا المعيار تم تقييمه بالمستوى الرابع في استمارة التقييم الذاتي
    خطط التحسين :

    الرؤية والرسالة ( جميع المكونات )
    القيادة والحوكمة ( المعيار الأول والثالث والرابع " جميع المكونات " )
    الموارد البشرية ( المعيار الأول 3-1 " جميع المكونات " - المؤشر 3-3-2 " جميع المكونات " )
    المشاركة المجتمعية ( جميع المكونات )
    المعلم ( جميع المكونات )
    المناخ التربوي ( 9-1 " جميع المكونات " )
    خطة المتابعة :

    الرؤية والرسالة ( جميع المكونات )
    القيادة والحوكمة ( المعيار الأول والثالث والرابع " جميع المكونات [ المعيار الأول 2-1 / الميار الثالث 2-3 / المعيار الرابع 2-4 " جميع المكونات " )
    المجال الثالث ( المعيار الأول 3-1 جميع المكونات / المؤشر 3-3-2 جميع المكونات )
    المجال الرابع ( المشاركة المجتمعية " جميع المكونات " )
    المجال السادس ( المتعلم ) [ المعيار الثاني 6-2 جميع المكونات )
    المجال السابع ( المعلم ) [ جميع المكونات ]
    المجال التاسع ( المناخ التربوي ) [ المعيار 9-2 جميع المكونات
    خريطة المنهج :

    رياضيات المرحلة الثانية ( جميع المكونات )
    لغة إنجليزية للمرحلة الثانية ( جميع المكونات )
    التربية الدينية ( جميع الصفوف ) [ جميع المكونات ]
    التربية القومية الصفان الأول الثالث ( جميع المكونات )
    الحاسب الآلي ( جميع المكونات )
    بيانات غير متسقة :
    المؤشر 2-1-1 و المؤشر 2-2 والمؤشر المرتبط بـ 3-1-1

    تقويم الأداء مع استمارة التقييم الذاتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 4:29 pm